Thursday 5 July 2012

مرسي يشهد حفلتي تخرج طلبة الدفعة 63 بحرية و40 دفاع جوي


كتب - أحمد الشريف: 
شهد رئيس الجمهورية اليوم الخميس حفلتي تخرج الدفعة 63 من الكلية البحرية والدفعة 40 من كلية الدفاع الجوية بالإسكندرية بحضور المشير حسين طنطاوي، القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والفريق سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة، وأعضاء المجلس العسكري وعدد من الوزراء والمحافظين.
وبدأ حفل الكلية البحرية بأداء التحية باستخدام أعلام الإشارة الدولية وأنور المورس والصفارات البحرية والمشاعل الضوئية بالوحدات البحرية، ثم تحركات لانشات المرور السريعة تحمل علم القوات المسلحة وأعلام الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.
وقد شكلت عدد من اللانشات عدد من المهارات والتي يتم التدريب العملي عليها لطلبة الكلية اثناء فترة الدراسة، وقد تقدم بالبحر المواجه للمنصة عدد من العائمات من طرازات مختلفة والمنضمة للخدمة حديثا والتي تقوم بتنفيذ عدد من التشكيلات البحرية لإظهار القدرة على المناورة والمرونة في الحركة والتي تساعدها على تنفيذ مهامها القتالية بكفاءة ودقة عالية.
وتم تنفيذ عملية قتالية ضد أهداف معادية باستخدام لانشات الصواريخ والمدفعية الصاروخية الساحلية، علاوة على تنفيذ تدريب عملي على كيفية تأمين المجرى الملاحي علاوة على مواجهة الغواصات المعادية وغير ذلك.
وتلى ذلك طابور العرض العسكري يتقدمه حملة الأعلام ليقوم بعده نائب مدير الكلية بإعلان نتيجة الخريجين وتسليم وتسلم القيادة من الدفعة 63 إلى الدفعة 64 بحرية، وإطلاق المشاعل الضوئية ابتهاجا بمناسبة التخرج.
وقد أعلن مدير ادارة شئون ضباط القوات المسلحة قرار تعيين الخريجين ومنح الأوائل أنواط الواجب العسكري.
ثم ألقى مدير الكلية البحرية اللواء أسامه ربيع كلمة أكد فيها أن الكلية وبعد جهد 4 سنوات قدمت خيرة أبناء شباب مصر وعماد المستقبل لينضموا إلى صفوف زملائهم من ضباط القوية البحرية ليحملوا أمانة وشرف الدفاع عن الوطن ومياهه الغالية وسواحله الطاهرة بأرواحهم ودماءهم، وطالب الخريجين بأن يكونوا القدوة والمثل لمرؤوسيهم وولاءهم وانتماءهم لمصر والقوات المسلحة.
أما حفل تخرج الدفعة 40 من كلية الدفاع الجوي فقد بدأ بعرض الاشتباك والقتال المتلاحم والدفاع عن النفس والمهارات الخاصة، وبعده ولمدة 8 دقائق تم تقديم عرض تاريخي للتعرف على معركة الدفاع الجوي خلال حرب أكتوبر، كما تم تقديم عرض المهارة في استخدام معدات الدفاع الجوي والذي أظهر كفاءة أطقم القتال في العمل الجماعي وارتفاع مستوى التدريب القتالي التخصصي.
ولمدة 10 دقائق أخرى، تم تنفيذ العرض العسكري وبعدها تسليم وتسلم القيادة للدفعة 41 دفاع جوي ثم جمع الخريجين وإعلان النتيجة وقرار تعيين الخريجين ومنح الأنواط لأوائل الخريجين.
وقد ألقى مدير كلية الدفاع الجوي اللواء محمد أبو بكر الشافعي كلمة رحب فيها برئيس الجمهورية وهنأ الطلية الخريجين وأوصاهم بالتسلح بالعلم والمعرفة والحفاظ على الانضباط العسكري الراقي.

No comments:

Post a Comment