Thursday 5 July 2012

مسئول فلسطيني : لجنة التحقيق فى وفاة عرفات اكتشفت كثير من الثغرات


أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ظروف اغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات، اللواء توفيق الطيراوي، اليوم الأربعاء، إن لجنة التحقيق الفلسطينية التي كان يرأسها اكتشفت وجود الكثير من الثغرات التي كانت موجودة حول الشهيد عرفات ، لكنه لم يشأ التحدث فيها، إلا في أعقاب إتمام التحقيقات وتقديم التقرير للقيادة الفلسطينية ومن ثم يتم نشر التقرير.
كما أكد الطيراوى-فى تصريحات له اليوم بهذا الصدد- جاهزية كل مؤسسات منظمة التحرير والسلطة وحركة فتح التام للتعاون مع أية جهة واستقبال أية لجنة من أجل أخذ عينة من رفات الشهيد أبو عمار بعد موافقة عائلته للوصول إلى الحقيقة بشأن اغتيال الرئيس عرفات بشكل كامل...مشددا على أن القرارين السياسي والديني وافقا على أخذ العينة، وهناك موافقة من بعض أفراد أسرة عرفات على ذلك.
وتابع الطيراوي القول''منذ استشهاد ياسر عرفات لم نتباطأ، ولم نوقف البحث، فنحن نبحث بشكل دائم ومستمر ضمن إمكانياتنا الضعيفة والمتواضعة، وضمن ظروفنا كوننا لا زلنا تحت الاحتلال، لأن هذه التحقيقات تحتاج إلى إمكانيات هائلة وعلاقات مع دول بعيدة عن مصالح موجودة مع دول أخرى، بغية الوصول إلى الحقيقة، ومعرفة الفاعل.
كما أكد أن عملية اغتيال من هذا النوع قد تستمر لفترة طويلة جدا، ولكن المهم هو الوصول إلى النتائج، وليس الوقت أو الزمن الذي تستغرقه عملية الكشف عن الفاعلين.
وأضاف الطيراوي التحقيق الذي بثته قناة '' الجزيرة '' أوضح الدليل المادي و إسم المادة التي استخدمت في الاغتيال ، ويبقى أن نبحث عن الركن الأخير المتمثل بمن هو الفاعل الذي قام بهذا العمل.
وفي سياق متصل اجازت ''رابطة علماء فلسطين'' باخراج رفات الرئيس عرفات من قبره لأخذ عينة لمطابقتها علي ما جاء في التحقيق الذي أجرته قناة الجزيرة حول وجود مادة ''البولونيوم'' المشع والسام في ملابس عرفات قبل وفاته.

No comments:

Post a Comment