Friday 6 July 2012

قياديون بـ '' الإخوان '' : ندشن عشرات الجمعيات الأهلية كبديل للمحليات


القاهرة - كشف قياديون داخل جماعة الإخوان المسلمين، وحزب الحرية والعدالة، الجمعة، عن أن تكليفات أصدرتها المكاتب الإدارية للجماعة بالمحافظات، للبدء في تأسيس جمعيات أهلية، لتكون بديلاً عن المجالس المحلية مستقبلاً، لتقديم جميع الخدمات المتعلقة بالوقود والخبز إلى المواطنين، كبديل للمجالس المحلية التي تم حلها بعد الثورة.
قال محمد عبد الله سياف، عضو مجلس شورى الإخوان، مسؤول المكتب الإداري ببني سويف، لـ«المصري اليوم» إن الإخوان قاموا بتدشين 70 جمعية أهلية في الفترة السابقة بالمحافظة، للعمل في المجالات الخدمية المختلفة، سواء لتوفير الخبز وإرساله إلى المنازل، أو توفير أسطوانات الغاز، بالإضافة إلى تقديم الخدمات التعليمية للطلاب.
وأكد أن «الجماعة والحزب يعتمدان بشكل كبير على الجمعيات الأهلية، لتكون بديلاً عن المجالس المحلية، التي تم حلها بعد ثورة يناير، وإيقاف نشاطها بالكامل، لذا كان من الضروري إيجاد بدائل أخرى».
وقال فيصل السيد، عضو اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة، إن «الجمعيات الأهلية، التي سعت الجماعة إلى تدشينها في الفترة السابقة، كان هدفها تقديم الخدمات للمواطنين في مكان إقامتهم وعملهم، خاصة بعد صدور قرار حل المجالس المحلية من جانب القضاء المصري».
وأشار إلى أن «الجماعة سعت إلى إصباغ جميع أنشطتها بالصبغة القانونية، من خلال إشهار الجمعيات في وزارة التضامن الاجتماعي، حتى تستطيع التحرك بحرية لخدمة المواطنين».
وقال أحد شباب الإخوان، عضو بإحدى الجمعيات الأهلية التابعة للجماعة، لـ«المصري اليوم»، إن «الجماعة بعد حل المجالس المحلية بعد الثورة، قامت بتدشين عشرات الجمعيات الأهلية، لتقديم الخدمات إلى المواطنين، وتدريب شبابها على الاستعداد للقيام بالأدوار التنفيذية في الفترة المقبلة، حال تم فتح الباب لإجراء الانتخابات للمحليات، بالإضافة إلى خلق كوادر إخوانية ذات كثافة عددية، قادرة على أن تحل محل قيادات المجالس المحلية من قيادات الحزب الوطني المنحل».

No comments:

Post a Comment