Saturday 28 July 2012

الوفد: الحكومة غير موائمة للمرحلة الانتقالية ونرفض المشاركة فيها


جدد حزب الوفد، السبت، رفضه المشاركة في أي حكومة ائتلافية جديدة، مؤكدًا أن ذلك غير موائم للمرحلة الانتقالية، التي تحتاج إلى حكومة متجانسة تؤمن بفكر ورؤية واحدة، وقادرة على تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية.
وقال الحزب في بيان له، عقب اجتماع مكتبه التنفيذي برئاسة الدكتور السيد البدوي، رئيس الحزب، السبت، إن الحزب يؤكد أنه ''سيظل عند موقفه الذي سبق أن أعلنه فيما يتعلق بالحكومة الائتلافية، وعدم مشاركته فيها، لعدم مواءمة ذلك لهذه المرحلة الانتقالية، تحتاج لحكومة قادرة على تنفيذ برنامج الرئيس صاحب الحق الأصيل، وفقاً لنص المادة 56 من الإعلان الدستوري''.
وأوضح أن ''الوفد لن يشارك في الحكومة القادمة بأي من أعضائه''، واصفًا ما ينشر في بعض وسائل الإعلام من توقعات عن مشاركة أعضاء بالحزب في تشكيل الحكومة بـ''غير صحيح تمامًا''.
وأكد البيان أن ''المكتب التنفيذي سيظل دائمًا سندًا وعونًا وداعمًا لكل ما يحقق صالح الوطن والمواطن، بعيدًا عن أي مصالح حزبية ضيقة''.
وذكر البيان أن منير فخري عبد النور، مساعد رئيس حزب الوفد، عضو الهيئة العليا للحزب، أكد رغبته في عدم الاستمرار في أي منصب وزاري.
كان الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء المكلف، قد أجل إعلان أسماء أعضاء حكومته، بعد أن كان مقرراً تقديم التشكيل للرئيس محمد مرسي، السبت، فيما لاتزال مشاورات تشكيل الحكومة مستمرة. 

No comments:

Post a Comment