Monday 9 July 2012

نور فرحات يتقدم بدعوى عاجلة لإلغاء قرار مرسي بعودة البرلمان


أكد الدكتور محمد نور فرحات، الفقيه الدستوري، على أنه سيتقدم غداً بدعوى قضائية عاجلة لإلغاء قرار الدكتور محمد مرسي، الرئيس المنتخب، بعودة مجلس الشعب للإنعقاد موضحاً أن قرار مرسي إستند لسلطات الرئيس في الماد 56 من الإعلان الدستوري.
وأوضح خلال لقاء خاص أجرته الإعلامية لبنى عسل ببرنامج ''الحياة اليوم'' الذي يذاع على فضائية ''الحياة''، مساء اليوم الأحد، أن قرار مرسي خلق مجموعة من المصادمات مع المجلس العسكري والمحكمة الدستورية العليا، قائلاً: ''أخشى أن يعود البرلمان لعادته القديمة وأول موضوع يتم مناقشته على جدول أعمال مجلس الشعب بعد عودته للإنعقاد تصفية الحسابات مع المحكمة الدستورية العليا بإصدار قانون إعادة تشكيل المحكمة الدستورية العليا''.
ووجه فرحات رسالة لحزبي الحرية والعدالة والنور: '' لا تفرحوا كثيراً ولا تمشوا في الأرض مرحاً فجميع القرارات التي ستصدر من البرلمان الحالي غير دستورية وتشريعاته باطلة وغير ملزمة لأحد''.
وأضاف أن مبعث الإنزعاج الشديد بالنسبة له أن أول قرار رئيس الجمهورية بعد الثورة يخالف ما تعهد به بأن يكون على مسافة واحدة بين كافة القوى السياسية، ويبدو أن هذا القرار قد تمت صياغته في الأروقة القانونية لحزب الحرية والعدالة

No comments:

Post a Comment