Sunday 29 July 2012

'صباحي'': لو عاد الزمن بى لن أنتخب مرسي.. و''الإخوان'' ليسوا الإسلام



قال حمدين صباحي، المرشح السابق لانتخابات الرئاسة، إنه ''يقصف رغبة جماعة الإخوان المسلمين في الاستيلاء على السلطة''، رافضا ما قاله المرشح السابق الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح بأنه يمارس قصفا إعلاميا على الإسلام الحضاري.
وأضاف ''صباحي'' في لقائه ببرنامج ''وسط البلد'' على قناة ''أون تي في''، أنه خاض الانتخابات الرئاسية من أجل حقوق المواطن في الحرية والكرامة والعدالة الإنسانية.
وأشار إلى أنه لو ''أُعيد الزمن مرة أخرى، لن أنتخب ممثل الإخوان المسلمين، أو النظام السابق''، مضيفا: ''أعارض شفيق لأسباب أخلاقية وسياسية، وأثق أن جماعة الإخوان المسلمين تحاول الاستيلاء على السلطة ولا تعمل بمبدأ مشاركة لا مغالبة''.
وعن موقفه من الدكتور محمد مرسي، قال حمدين صباحي: ''أنا دائم الدعاء للدكتور محمد مرسي، وأقسم بالله العظيم أني أتمنى له التوفيق، وهذا لا يعني أني أريد منصبا معينا''.
وأوضح ''صباحي'' أن هناك ''حملة سياسية منظمة لتشويهي منظمة، الغرض منها التخلص مني، خوفا من خوضي الانتخابات الرئاسية المقبلة''، مؤكدا أن أعضاء الإخوان المسلمين «ليسوا هم الإسلام، ولكنهم جماعة من عامة المسلمين، ولهم مزايا وعيوب''.
وناشد حمدين صباحي، أنصاره عدم التشدد في الدفاع عنه، مؤكدا أنه عبر عن الإسلام الحضاري طوال خطاباته أثناء الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أنه لم يهاجم الإسلام ولا العقيدة ولا الأزهر.
ووجه ''صباحي'' رسالتين إحداهما إلى شباب مصر، والأخرى إلى حكام الدول والدكتور مرسي، قائلا: ''أحب أن أوجه رسالتين، الأولى ربنا ينصر شباب مصر في أوليمبياد لندن، والثانية موجهة لحكام الدول وللرئيس محمد مرسي الذي أتمنى له التوفيق في النظر في حال إخواننا في بورما''

No comments:

Post a Comment