Wednesday 4 July 2012

عمال سيراميكا كليوباترا يأسفون لعدم وقوف ''مرسي'' بجانبهم


قام المئات من عمال شركة سيراميكا، اليوم الأربعاء، بقطع طريق ''العين السخنة - السويس'' و''السويس - القطامية'' بعد رفضهم لقرارات الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، والتى وجد العاملون أنها تصب فى صالح رجل الأعمال محمد أبو العينين.
وعبر العمال عن أسفهم لعدم وقوف رئيس الجمهورية بجانبهم كأبناء مصريين، معتبرين قرارات رئيس الجمهورية التي أُبلغوا بها ظهر الأربعاء، عن طريق سكرتارية الرئيس، مخيبة للأمال وأن تأجيل صرف الأرباح ليس له مبرر لأنه حق خاص للعاملين، وهو ما دعاهم لقطع الطريق اليوم، اعتراضا منهم على عدم الحصول على مستحقاتهم كاملة.
كما صرح أحمد يوسف، عضو اللجنة النقابية بشركة سيراميكا كليوباترا، في تصريح خاص لمصراوي، أن الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، بدأ حل مشكلة العمال بتجاهل صرف بدل المخاطر للعمال، مشيرا إلي أن وزارة القوى العاملة صدقت علي ذلك القانون منذ 3 أشهر، متسائلا: ''كيف يأتى اليوم رئيس الجمهورية ويتجاهل الاهتمام بصرف هذا البدل بعد تدخله للتوفيق بين العمالة وادارة المصنع؟
وأكمل يوسف أن الدكتور مرسى إلى جانب تأجيل صرف الأرباح يعيد صناعة دولة نفوذ رجال الأعمال فى مصر، وتساءل عمن يقف وراء حماية محمد أبو العينين وزيادة نفوذه داخل المجتمع ليضرب بحقوق العمال عرض الحائط.

No comments:

Post a Comment