Thursday 5 July 2012

عمرو موسى: ظروف وفاة ياسر عرفات كانت غامضة ويجب إجراء تحقيق دولي


علن عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، تأييده إجراء تحقيق دولي في ظروف وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، مشيرا إلى أن ظروف الوفاة كانت غامضة.
وقال موسى على صفحته بموقع ''تويتر'' إن ''ياسر عرفات أستشهد في ظروف غامضة لم يكن يصح السكوت عليها وعلى الفلسطينيين تحريك القضية حتى لا يذهب دم عرفات هدرا''.
وتطالب السلطة الفلسطينية بتشكيل لجنة تحقيق دولية في ''اغتيال'' الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، على غرار لجنة التحقيق الدولية في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، وفقا لما نقلته وكالة فرانس برس عن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أمس الأربعاء.
ودعا عريقات العالم إلى التعامل مع هذا الملف بالجدية المطلوبة، خاصة على ضوء ما كشفته قناة الجزيرة الفضائية.
ونقلت الجزيرة الثلاثاء الماضي استنتاجات تحاليل أجريت في مختبر في سويسرا، أظهرت أن عرفات، الذي ولد في القاهرة سنة 1929، قد يكون توفي مسموما بمادة البولونيوم المشعة.
هذا ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية مطالبة حركة المقاومة الإسلامية ''حماس'' بتشكيل لجنة وطنية عليا لاستكمال التحقيق فيما وصفه بـ ''مقتل'' الرئيس عرفات في 11 نوفمبر 2004، في فرنسا
كما طالبت الحركة أيضا بتوفير كل متطلبات التحقيق للكشف عن الضالعين فيما وصفته بـ''الجريمة'' التي تحمل حماس الاحتلال المسؤولية عنها.

No comments:

Post a Comment