Friday 6 July 2012

ممثلة النيابة الأسبانية : موقف حسين سالم ضعيف أمام ''الدستورية الأسبانية'


فى إطار الجهود المتواصلة للمبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة إلتقى اليوم الجمعة وبناءً الدكتور إبراهيم أبو الروس '' منسق المبادرة فى أسبانيا '' مع ''دلورس  دلجادو '' ممثلة النيابة الأسبانية فى قضية الهارب حسين سالم  حيث دار بينهما حوار على مدى نصف ساعة وذلك فى إطار التنسيق والتشاور المستمر .
وخلال اللقاء أكدت ممثلة النيابة الأسبانية أن موقف حسين سالم ونجليه '' خالد وماجدة '' ضعيف  أمام المحكمة الدستورية وهذا بناءاً على الطعن الذى قدمته ''دلجادو'' إلى ''المحكمة الدستورية الأسبانية'' .
ويشار إلي أن الطعن مضاد للطعن الذى تقدم به حسين سالم ونجليه ''خالد وماجدة'' وادعوا فيه أن قرار محكمة الإستئناف الأسبانية بتسليمهم لمصرغير دستورى وهو ما يؤكد ما سبق أن ذكرته  المبادرة فى هذا الشأن فى  بيانها يوم الجمعة الماضى .
وأضاف الصحفى والمستشار الإعلامى معتز صلاح الدين رئيس ''المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة '' أنه لأول مرة كشفت '' دلورس دلجادو'' أن قرار محكمة الإستئناف الأسبانية  السابق بتسليم حسين سالم ونجليه لمصر الذى أصدره رئيس  المحكمة '' فرناندو جراندى '' قد جاء بعد تصويت سرى بين أعضاء المحكمة حيث وافق على التسليم 6 قضاة من أعضاء المحكمة مقابل رفض 4 قضاة من أعضاءها .
ومن جانبها أكدت ''دلجادو'' أنه ليس أمام حسين سالم ونجليه أى وسيلة أخرى من درجات التقاضى لإبطال قرار المحكمة الدستورية الأسبانية بتسليمه ونجليه إلى مصر ، كما تطرق الحوار ، إلى محاولة التعرف على الرأى القانونى لممثلة النيابة الأسبانية فى مسألة طلب مصر تسليم التركى ''على افسن'' شريك ''حسين سالم'' وذلك حتى تستفيد المبادرة بهذا الرأى ضمن خطته للتحرك فى هذا الشأن لمساندة طلب مصر بتسليمه لها  .
ومن ناحية آخرى جدد صلاح الدين تأكيداته أن المبادرة تواصل اتصالاتها مع كبار المسئولين فى وزارة العدل الأسبانية كما تتواصل ضغوطها الإعلامية من خلال وسائل الإعلام الأسبانية واستمرار الاتصالات مع ''فيدال سينداخارتا '' السفير الأسباني بالقاهرة .

No comments:

Post a Comment