Friday 20 July 2012

الصين تؤكد استعدادها دعم مصر اقتصاديا وتدعو مرسي لزيارتها


أكد الرئيس الصيني هو جينتاو استعداد بلاده لدعم التنمية الاقتصادية في مصر سواء عن طريق تنفيذ مشروعات مشتركة أو عن طريق زيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر، موجها الدعوة للرئيس محمد مرسي لزيارة بكين في التوقيت الذي يناسبه.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الصيني اليوم الجمعة محمد عمرو وزير الخارجية المبعوث الشخصي لرئيس الجمهورية إلى منتدى التعاون الصيني الأفريقي، الذى يختتم أعماله اليوم في العاصمة الصينية بكين.
وقال الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن الرئيس الصيني أعرب خلال لقائه بالوزير محمد عمرو عن تقديره للارتباطات التي حالت دون تمكن الرئيس مرسي من حضور المنتدى بنفسه.
كما أعرب جينتاو امتنانه لإيفاد الرئيس مبعوثا شخصيا عنه لحضور المنتدى ونقل رسالته إلى الدول المشاركة، وطلب الرئيس الصيني من الوزير عمرو نقل تحياته للرئيس مرسي ودعوته لزيارة الصين في التوقيت الذى يناسبه.
كما أثنى الرئيس الصيني على دور مصر وتاريخها، وأكد أنه مهما تطورت المتغيرات الدولية والإقليمية فإن مصر ستظل أهم شركاء الصين.
وأكد أيضا ثقته في عبور مصر لجميع التحديات التي تواجهها في المرحلة الحالية، وأن بلاه على استعداد لدعم التنمية الاقتصادية في مصر سواء عن طريق تنفيذ مشروعات مشتركة أو عن طريق زيادة أعداد السائحين الوافدين إلي مصر.
وأضاف المتحدث أن الوزير محمد عمرو قد أعرب عن تطلع مصر للاستفادة من الخبرة الصينية في المجالات التنموية والاقتصادية، مشيرا إلى وجود مجالات عديدة لتعزيز وتوسيع التعاون بين البلدين ، وفى مقدمتها مجالات التكنولوجيا والطاقة والاستثمار.
كما نوه عمرو بما توفره مصر من مزايا استثمارية، حيث أن إنتاج الشركات الأجنبية في مصر، ومن بينها الشركات الصينية، ليس موجهاً فقط لقرابة 85 مليون مستهلك مصري، وإنما توجد فرص كبيرة للتصدير انطلاقا من مصر بالاستفادة من اتفاقيات التجارة والمعاملة التفضيلية التي ترتبط بها مصر مع العديد من الأسواق الدولية.

No comments:

Post a Comment