Friday 6 July 2012

مستشار الرئيس: لأول مرة في التاريخ نتدخل في قضايا تمس المواطنين


قال محمد فؤاد جاب الله المستشار القانوني لرئيس الجمهورية : '' اننا لأول مرة في تاريخ مصر يقوم  المستشار القانوني لرئيس الجمهورية بمتابعة القضايا المتعلقة بالمواطنين '' وذلك فى اشارة منه الى الاحداث التى شهدها  قسم أول مدينة نصر ليلة أمس الخميس  .
وأكد جاب الله في مداخلة هاتفية لبرنامج '' أخر النهار '' المذاع على فضائية '' النهار '' أنه قام بمقابلة منتصر الزيات رئيس لجنة الحريات بنقابة المحامين،بعد أن استمع لضباط الشرطة، و ذلك بغرض الاستماع لوجهتي النظر، كما أنه أجرى هذا اللقاء بعيداً عن وسائل الاعلام، لتفادي  التصعيد الاعلامي لهذه الواقعة .
وأوضح جاب الله أن تلك الواقعة تتطلب اجراء تحقيق اداري و جنائي، ولذلك قدم اقتراحا بتشكيل لجنة لمتابعة أحداث الواقعة وتطوراتها فضلا عن مطالبته بوقف هؤلاء الضباط المتهمون بالقضية لحين انتهاء التحقيقات .
وأضاف : ''لا يمكن استبيان من هو المخطأ على وجه التحديد''  مشيراً الى  أن هناك اصابات من الجانبين الا أن  اصابات المحامين لا تضاهي اصابات الضباط الطفيفة . 
  
يذكر أن  مشادة  وقعت بالأمس الخميس  بين أحد المحامين وضباط قسم أول مدينة نصر وذلك لرغبة أحد  المحامين  في زيارة متهم محجوز  بالقسم ، و تطور الأمر إلى مشاجرة عنيفة بين عدد كبير من الضباط وأفراد الشرطة وعددا من المحامين، على نحو ألحق إصابات في الجانبين.

No comments:

Post a Comment