Saturday 14 July 2012

مرسي يصل '' أديس أبابا'' غداً للمشاركة في القمة الافريقية


يصل رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي إلى العاصمة الإثيوبية "أديس أبابا" صباح غد الأحد للمشاركة في أعمال القمة التاسعة عشرة لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي والتي تستمر لمدة يومين.
ويلقي الرئيس مرسي كلمة مصر أمام القمة ويتناول فيها سياسة مصر تجاه أفريقيا في المرحلة المقبلة واهتمام مصر بقضايا القارة السمراء في كافة المجالات وخاصة مايتعلق منها بقضايا التنمية والمياه ودول حوض النيل والتعاون معها ، وبحث تفعيل التعاون المشترك خلال الفترة القادمة.
ويعقد رئيس الجمهورية سلسلة من اللقاءات مع عدد من القادة المشاركين في القمة حيث يلتقي مع الرئيس السوداني "عمر البشير" ورئيس جنوب السودان "سلفا كير ميارديت " وأمير الكويت الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح" والذي يشارك في القمة بصفة مراقب.
وينتظر أن تستضيف الكويت القمة العربية الأفريقية العام القادم.،كما يلتقي الرئيس مرسي على هامش القمة رئيس الصومال" شيخ شريف شيخ أحمد" ورئيس السنغال "ماكاي سال" ورئيس بنين "بوني يايي" الذي ترأس بلاده الاتحاد الأفريقي حالياً ورئيس اوغندا "يوروي موسيفيني" ورئيس جنوب افريقيا "جاكوب زوما".
ويرافق الرئيس مرسى وفد يضم وزير الخارجية محمد كامل عمرو ووزير الري والموارد المائية هشام قنديل ووزير الزراعة المهندس رضا إسماعيل وعدداً من كبار المسؤولين.

No comments:

Post a Comment