Monday 30 July 2012

وزير الدفاع الأمريكي: الهجوم على حلب مسمار أخير في نعش الأسد



قال وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا إن الهجمات التي تشنها القوات السورية على مدينة حلب تدق المسمار الأخير في نعش نظام الرئيس بشار الأسد، وتؤكد أنه يفتقر للشرعية في حكم البلاد، مشيرًا إلى أن نظام الأسد يقترب من نهايته عبر هذا الهجوم.
وذكر بانيتا- خلال تصريحات أدلى بها الليلة الماضية على متن طائرة تقله إلى تونس في بداية جولة يزور خلالها مصر وإسرائيل والأردن- أن حلب تشكل مثالًا مأساويًا نتيجة العنف الأعمى الذي يمارسه نظام الأسد ضد شعبه.
وأكد بانيتا دعم الولايات المتحدة في مواجهة تهديد إيران النووي، مشددًا على تأكيد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأن بلاده لن تسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي.
وأكد وزير الدفاع الأمريكي علي دعم واشنطن لإسرائيل من خلال نظام الدفاع الصاروخي المعروف بالقبة الحديدية، وقال: إنه يوفر حماية كاملة من هجمات حزب الله في لبنان والفلسطينيين في غزة.
ويصل وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا في زيارة تستغرق عدة ساعات إلى القاهرة غدًا الثلاثاء، كما سيقوم بزيارة إلى الأردن الأسبوع الجاري يبحث خلالها مع المسئولين الأردنيين والإسرائيليين العنف الدائر في سوريا، وكذلك سلوك إيران الذي يزعزع الاستقرار بالمنطقة.

No comments:

Post a Comment