Sunday 8 July 2012

المحامون يفضون اعتصامهم أمام قسم مدينة نصر


صرح  مصدر أمنى مسئول بمديرية أمن القاهرة، أن المحامين المعتصمون أمام قسم شرطة مدينة نصر، فضوا صباح اليوم الأحد اعتصامهم وعملوا علي إزالة الخيم التى أعدوها خصيصا للاعتصام وانصرفوا، وأكد أن الأمور حاليا عادت إلى طبيعتها في تلك المنطقة .
أضاف المصدر أن المحامين التزموا بما ستسفر عنه التحقيقات فى الساعات القليلة القادمة، لاسيما وأن وزارة الداخلية وقطاع التفيتيش يحقق مع الضباط وأفراد شرطة قسم أول مدينة نصر ، كما تجرى النيابة العامة تحقيقات موسعة مع الضباط والمحامين وتستمع لاقوال الشهود على حد سواء .
كانت أزمة قد وقعت بين محامي ومندوب شرطة، الجمعة الماضية داخل قسم شرطة مدينة نصر ، حيث نتج عنها مشاجرة أصيب فيها 5 ضباط وفردا شرطة من قوة قسم شرطة مدينة نصر أول، و 6 محامين فى مشاجرة نشبت بين الطرفين اعتدى خلالها الطرف الثانى "المحامين" على قسم شرطة مدينة نصر، وأحدثوا تلفيات بواجهة القسم، وتعدوا بالضرب على الأمناء والضباط، بسبب رغبة أحد المحامين فى زيارة محتجز داخل حجز القسم بالمخالفة للقانون وعندما اعترضه مندوب شرطة تعدى عليه بالضرب واستعان بباقى المحامين فى محاولة لاقتحام حجز القسم أو الوصول إلى المتهم المحتجز.
البداية كانت فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، عندما فوجئ مندوب شرطة بمحاولة دخول محام لزيارة متهم محتجز بالمخالفة للقانون، ونشبت بينهما مشادة كلامية انتهت بقيام المحامى بالاستعانة بزملائه الذين حضروا وبرفقتهم أقارب المحتجز وقاموا بإلقاء زجاجات المولوتوف والحجارة وأطلقوا الأعيرة النارية، كما بادلتهم القوات إطلاق النيران فى محاولة لتفريقهم.
انتقلت قيادات مديرية أمن القاهرة بقيادة اللواء أسامة الصغير، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، والعميد عصام سعد مدير المباحث الجنائية، إلى مكان الواقعة وتمت الاستعانة بقوات أمن إضافية وتشكيلات من الأمن المركزى، وتمكنوا من السيطرة على الموقف، وأصيب 5 ضباط وفردان شرطة وتم نقلهم و6 محامين آخرين إلى المستشفى لتلقى العلاج، وتم إسعافهم فى الحال.
وبدورها عاينت نيابة مدينة نصر أول، قسم الشرطة محل الواقعة وحصرت التلفيات وأمرت بانتداب المعمل الجنائى لحصر الخسائر، كما قامت بسؤال المحامين الستة المتهمين فى الواقعة، وكذلك تم الاستماع إلى أقوال ضباط الشرطة المتواجدين بقسم شرطة مدينة نصر.

No comments:

Post a Comment