Friday 6 July 2012

الكفراوي : مصر خربانة .. ونجاح مرسي رب ضارة نافعة


قال حسب الله الكفراوي وزير الإسكان الأسبق أن كلا من الدكتور محمد البرادعي، الأمين العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وعمرو موسى، وزير الخارجية الأسبق، لا يريدان شيئاً من مصر سوى خدمتها خاصة وأنهما ''شبعانين'' إلا أن البرادعي أخطأ في حقه وحق مصر عندما انسحب من الانتخابات الرئاسية وتركها. 
  
وأضاف خلال لقاء خاص مساء الخميس على فضائية ''صدى البلد'' فى تعليقه على مرشحي الرئاسة أنه قام بانتخاب الفريق أحمد شفيق لأنه ''سيأخذ ليلة واحدة ويسقط'' بسبب ملفات الفساد المتهم فيها عكس الرئيس السابق حُسني مبارك الذي سقط بعد  18 يوم. 
  
وحول علاقته بحكومة الدكتور كمال الجنزوري قال : ''أختلفت مع الجنزوري مع بداية العمل بالخصخصة وهو كان يسمع كلام مبارك''
وعن رأيه فى الرئيس الراحل جمال عبد الناصر أوضح أنه رفع مصر في السماء، بينما مبارك ''قمت بالدعاء له في البداية ، لكن بعد مرور عشرة سنوات عليه أصبحت صعبة ونكد عليه''. 
  
ونعت الكفراوي الدكتورة فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولي بـ''المرأة الحديدية'' ، حيث وجه الشكر والتقدير لها بسبب عملها الدؤوب لخدمة مصر، على حد وصفه.
وحول علاقته بجماعة الإخوان المسلمين قال أنه أخبر الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان أن يتقي الله في مصر. 
  
وعلى جانب آخر قال ''مصر خربانة والدكتور محمد مرسي في إيده أن يجعل مصر تتقدم خلال الأربع سنوات القادمة فبعدما تولى الحكم أقول رُب ضارة نافعة ''.
وأبدى معارضته لإختيار الدكتور محمد الكتاتني رئيساً للبرلمان لعدم تخصصه في القانون موضحاً أن مبارك ''بدأ ينحرف في حكمه عندما تمكن منه صفوت الشريف وسوزان مبارك، ومع بداية عمليات الخصخصة خلال الـ15 عاما الأخيرة''، مشيرا إلى أن 200 شخص استنزفوا موارد الدولة خلال 15 سنة''. 
  
وطالب الكفراوي الرئيس محمد مرسي أن يكون رئيسا لكل المصريين وليس رئيس حزب الحرية والعدالة ، مقترحا استحداث منصب وزير شؤون رئاسة الجمهورية ، على ألا يتعارض مع منصب نائب رئيس الجمهورية.

No comments:

Post a Comment