Sunday 8 July 2012

جرائم التوك توك على كل لون


تحول ''التوك توك'' مؤخرًا من وسيلة مواصلات بالقرى والأحياء الشعبية إلى آداة مساعدة لارتكاب الجرائم بعد أن استخدمه سائقوه في ارتكاب العديد من الجرائم لا سيما عمليات الاغتصاب، مستغلين صغر حجمه وقدرته على السير بالشوارع والأزقة الضيقة بسهولة فضلًا عن غياب اللوحات المعدنية ما يصعب من تعقبه.
فلم يعد يمر أسبوعا دون قراءة خبر بالصحف عن ارتكاب سائق ''توك توك'' جريمة بتلك المركبة الصغيرة وكان آخرها اختطاف سائقين لأنثى بشبرا الخيمة، وإجبارها على التوجه إلى منطقة مهجورة قبل أن يقوما باغتصابها، وهو ما دفع البعض إلى وصف ''التوك توك'' بأنه تحول الى آداة جريمة متحركة.
البداية من عاصمة مصر الثانية الإسكندرية حيث شهد شارع أحمد عبد الوهاب بسيدي بشر بالإسكندرية جريمة قتل بسبب خلاف حدث مابين شابين على توك توك، وذكر شهود عيان بأن الجريمة بدأت بمشادة كلامية مابين الشابين محمود.ا 19 عاما -القاتل- و مصطفى.ح 20 عاما  -المجنى عليه- وقام الاول بإصابة الثانى في إحدا قدمية بآلة حادة، مما أدى لوقوع القتيل على الارض .
فقام احد المتواجدين بضرب القاتل على رأسه في غفلة منه، فظن الأخير أن من قام بضربه هو المجنى عليه - الملقى على الأرض- فما كان منه إلا أن عاد وسدد له عددة طعنات قاتلة.
التوك توك يتسبب فى مشاجرة بين بلدين بكفرالشيخ ..والنتيجة 4 قتلى و70 مصاب
ها هى المركبة الصغيرة فى الحجم، الكبيرة فى الفعل والتأثير، تكون بمثابة شرارة البداية لقيام مشاجرة بالأسلحة الناريةوالبيضاء بين أهالى قرية سوق الثلاثاء ومدينة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ بسبب خلاف على ثمن ''الأجرة'' فما كان من صاحب التوك توك إلا أن قام بالاعتداء على مستقلى التوك توك بالضرب بعد استعانته بزملاؤه من سائقى التوك توك.
والنتيجة، كانت تحول المحافظة ''لقطعة من شوارع شيكاغو'' حيث إطلاق النيران وزجاجات المولوتوف والتراشق بالحجارة، وأسفرت هذه المعارك عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة نحو 70 شخصًا.
وفى الدقهلية، أسفرت مشاجرة بين سائقي ''توك توك'' بمحافظة القليوبية؛ بسبب أولوية المرور، عن مقتل أحدهما بآلة حادة، وتعود أحدث الواقعة لبلاغ تلقاه قسم شرطة القناطر الخيرية من مستشفى القناطر المركزي، يُفيد بوصول، مايكل.ج.ج 18عاما سائق ''توك توك'' ومُقيم بشارع الجلاء بالقناطر الخيرية، جثة هامدة؛ إثر إصابته بجرح نافذ بالصدر من الجهة اليسرى.
 وبسؤال والد المجنى عليه، اتهم علي.ف.ع 24 عاما سائق ''توك توك'' ومُقيم بعزبة مُسلم، بدائرة المركز، بقتل نجله بعد مشاجرة بينهما؛ بسبب أسبقية السير بالـ ''توك توك'' قيادة كل منهما، بعد أن تعدى عليه باستخدام سكين وطعنه بها عدة طعنات ليسقط غارقا في دمائه،  ولاذ بالفرار. 
  
قتل زميله لتحطيمه''مرآة'' التوك توك!
واستمرارًا لمسلسل الجرائم الغريبة التى نعدها فى الأونة الأخيرة بسبب''التوك توك'' تلك الجريمة الغريبة عند وقوع حالة اصطدام بين قائدى التوك توك مما أسفر عن كسر المرآة الخاصة لاحداهما، فما كان منه إلا أن يمزق جسد زميله و طعنه بمطواه بعد رفضه دفع ثمنها.
بدأت تفاصيل الواقعة بتلقى اللواء فاروق لاشين، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إخطارًا من مستشفى المطرية، يفيد استقباله محمد.ش.ع 22 عاما سائق توك توك، مصاب بجرح نافذ بالبطن، توفى فور وصوله للمستشفى.
 وبمقابلة والد المجنى عليه، أفاد بحدوث مشاجرة بين نجله وزميله أحمد.م.م 19 عاما سائق توك توك، إثر تصادمهما أثناء السير، وبمطالبة المتهم لنجله بدفع ثمن المرآة، ومع رفضه إعطائه ثمنها، طعنه بمطواة كانت بحوزته فى البطن، والتى أودت بحياته، وفر هاربًا. 
  
سائق يقتل زميله بسبب الخلاف على أولوية المرور بالقناطر!
وشهدت مدينة القناطر الخيرية حادثة قتل بشعة، حيث قام سائق بالتعدي على زميله بالسكين أمام إحدى ورش إصلاح السيارات؛ بسبب الخلاف على أولوية المرور في الشارع، ولم يتركه إلا جثة هامدة.
وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الحادث سائق زميل المجني عليه، نشبت بينهما مشاجرة بسبب الخلاف على أولوية المرور والسير في الشارع بالتوك توك، أمام ورشة إصلاح سيارات، فقام على إثرها المتهم بالتعدي عليه بالسكين وطعنه عدة طعنات نافذة، فلقي مصرعه في الحال وفر هاربًا.
ويبقى السؤال الذى يطرح نفسه بشدة: التوك توك وسيلة لنقل المواطنين من مكان لآخر بسهولة ويسر أم هو وسيلة لنقلهم إلى المشرحة!

No comments:

Post a Comment