Sunday 8 July 2012

أهالي ضحايا بورسعيد يتوعدون رجائي عطية لتغيبه عن الجلسات


شهدت أحداث قضية مجزرة بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم الأحد،   حالة من الإستياء الواضحة بين أهالي الشهداء بسبب عدم حضور المحامي رجائي عطية المدعي بالحق المدنى لأكبر عدد من أسر الشهداء ويمثل أيضا النادي الأهلي ومحامين المدعين بالحق المدني لجلسات المحاكمة المنعقدة بأكاديمية الشرطة الإ عدد قليل منهم ..
وأضاف أهالي الشهداء أن رجائي تفرغ لمهاجمة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية الحالي في القنوات الفضائية وبرامج التوك شو، مكتفيا بذلك عن حضور جلسات المحاكمة واكدوا في تصريحاتهم للصحفيين بأنهم سوف يتخذون الإجراءات القانونية المناسبة ضد كل شخص قصر في حق ابنائهم الشهداء .
وأكدوا ايضا انهم تلقوا دعوة من محمد عبد القدوس رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، لعمل مؤتمر صحفي لهم يوم 17 يوليو الجاري،لمناقشة جوانب التقصير والسلبيات التي تشهدها وقائع جلسات المحاكمة والتي قد تؤدي الي ضياع حقوق ابنائهم الشهداء ..
وعلي جانب أخر في اول رد فعل من جانب قيادات وضباط اكاديمية الشرطة علي خلفية أحداث مدينة نصر،قام المسئولين بالأكاديمية بمنع دخول عدد من المحامين من البوابة رقم ( 1 ) والتي كانت مخصصة لدخول أهالي المتهمين ومحاميهم بسيارتهم الخاصة، حيث قاموا بغلق البوابة بالمتاريس من الداخل وتم منعهم من الدخول، مما أدي الي تأخرهم عن حضور الجلسة والتمس المحامي أشرف العزبي أحد محامي الدفاع الذي دخل من البوابة رقم ( 8 ) المخصصة لدخول الصحفيين وأهالي الشهداء .. من المحكمة إصدار أمر بتسهيل دخول باقي الدفاعن نظرا لخلو القاعة من المحامين .. فأصدرت المحكمة أمرا للقيادات الامنية الموجودة بالقاعة لأتخاذ اللازم ومنحهم الفرصة للدخول ومتابعة الجلسة 

No comments:

Post a Comment